البطيخ يضبط ضغط الدم ومفيد للقلب
النشرة البريدية من جريدة الطبيب
سجل بريدك هنا ليصلك جديد الأخبار من جريدة الطبيب
البطيخ يضبط ضغط الدم ومفيد للقلب
2012-08-19 16:47:44

منى محمود - اتجهت أنظار الأطباء فى الفترة الأخيرة إلى الطبيعة وعدم الاعتماد على العقاقير التى تعالج مرضا وتسبب مرضا آخر نتيجة لآثارها الجانبية
  أوضح دكتور جمال شعبان أستاذ القلب بالمعهد القومى للقلب، أن واحدة من أهم الدراسات الصينية أكدت أن قشر البطيخ يتسم بفعالية كبيرة فى علاج خمسة أمراض هى ارتفاع ضغط الدم المزمن والتهاب الكلى واحتباس البول والاستسقاء والإمساك المزمن.

وأشارت الدراسة التى أعدها معهد الطب الحيوى إلى أنه تم استخلاص النتيجة بعد أبحاث وتجارب أجريت على مدار ثلاثة أعوام وشملت نحو تسعة ملايين مريض من المقاطعات الصينية الاحدى والثلاثين.
 
البطيخ
 
وتنصح الدراسة مرضى ارتفاع ضغط الدم بتجفيف قشر البطيخ ثم طحنه حتى يتحول إلى مسحوق يؤخذ منه عشرون جراماً ويقلب جيداً فى الماء حتى يصل إلى درجة الغليان ثم يحتسيه المريض يومياً لمدة لا تقل عن شهر دون توقف.

أما مرضى التهاب الكلى فتنصحهم الدراسة بتقطيع قشر البطيخ قطعاً صغيرة جداً ووضعها فى الماء وتقليبها على النار حتى تتحول إلى عينة تحفظ فى وعاء زجاجى محكم الإغلاق ويتناول منه المريض ملعقة واحدة على الريق لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع.


وبالنسبة لمرضى الاحتباس البولى والاستسقاء والإمساك فعليهم تقطيع قشر البطيخ قطعاً صغيرة ووضعها فى الماء مع إضافة شرائح رقيقة من البندورة أو بياض بيضة واحدة بعد فصله عن الصفار وأثناء ذلك يتم تقليبه على النار مدة خمس دقائق ثم يشرب بارداً يومياً لمدة خمسة أسابيع.
أضف تعليق
: الإســـــــــــــــــــم
: عنــــوان التعليق
: البريد الالكترونى
: التعليــــــــــــــــق
الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الطبيب الألكترونية 2012
تصميم وبرمجة مؤسسة الطبيب للصحافة والنشر