فوائد جديدة للشاي الأخضر #ادعي_لمريض_السرطان
النشرة البريدية من جريدة الطبيب
سجل بريدك هنا ليصلك جديد الأخبار من جريدة الطبيب
فوائد جديدة للشاي الأخضر #ادعي_لمريض_السرطان
الثلاثاء 02 رمضان 1437 هـ - الثلاثاء 7 يونيو 2016 م      07:18:56 PM

بعد أن اتضحت فوائده زادت شعبية الشاي الأخضر عالميا، وبدأ الناس يقبلون عليه، خاصة مع إثبات نتائج فوائده الصحية على الإنسان.

للتخسيس
يساعد الشاي الأخضر على تخفيض الوزن حيث يحرق 70 وحدة من السعرات الحرارية في اليوم ويساعد على حرق الدهون وتحسين عملية الأيض وأكدت الأبحاث أن الذين يمارسون التمارين من أجل التنحيف (التخسيس) يساعد الشاي الأخضر في نقص الوزن ضعف الذين لا يشربونه مع ممارسة التمارين, وأفضل أسلوب للتنحيف هو اتباع نظام غذاء صحي مع ممارسة الرياضة بانتظام وشرب الشاي الأخضر يومياً بالتأكيد مع هذه الطريقة لن تصبح سميناً مرة أخرى.

المخ
دائما ما هو جيد للقلب يعتبر جيد أيضاً للدماغ فهو أيضاً يرتبط بأوعية دموية كلما كانت صحية أكثر تساعد أكثر على صحة أدمغتنا ويعمل الشاي الأخضر على تحسين الذاكرة وقد بينت الأبحاث أنه يساعد بشكل ما على إبطاء تخفيض نسبة أستيل كولين في المخ والذي يتسبب في مرض الزهايمر, والمواد المؤكسدة في الشاي الأخضر تساعد على تجنب أضرار تدمير خلايا المخ التي تتسبب في الشلل الرعاش.

الوقاية من السرطان
يعتقد بعض الباحثين أن مشروب الشاي الأخضر يساعد في الوقاية من بعض أمراض السرطان لاحتواء الشاي الأخضر على مواد مضادة للأكسدة وخاصة سرطان البروستاتا وسرطان الثدي

البشرة
الشاي الأخضر يحمي الجلد من الآثار الناجمة عن الجذور الحرة والتي تتسبب في تجاعيد الجلد وفي أحد الأبحاث في جامعة ألاباما في برمنجهام بألمانيا تبين أن شرب الشاي الأخضر يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد ويقلل من مخاطر تعرض الجلد لأشعة الشمس فوق البنفسجية ويمكن وضع أكياس الشاي الرطبة الباردة على الجلد أو العينين لمدة من 10 إلى 15 دقيقة ومن فوائد الشاي الأخضر على الجلد أيضاً أنه مضاد للالتهاب ومجدد لخلايا الجلد ويساعد على تفتيح البشرة.

الحمل
النساء الحوامل أكثر عرضة لظهور مرض السكري، حيث تفرز المشيمة هرمونات للمساعدة في الحفاظ على الأم والطفل أثناء الحمل. إنتاج الهرمونات تجعل الخلايا مقاومة للأنسولين, و يصبح من الصعب للأنسولين امتصاص الجلوكوز (سكر الدم)، مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم والشاي الأخضر له دور في السيطرة على نسبة السكر في الدم.

مرضى القلب
الشاي الأخضر يساعد على خفض نسبة الكوليسترول ويحسن من تدفق الدم مما يساعد في علاج مرضى القلب ويقلل من نسبة التعرض للسكتة الدماغية والنوبات القلبية وتوصلت الأبحاث إلى أن الشرب المنتظم للشاي الأخصر يحسن من وظيفة الخلايا الباطنية للقلب (الخلايا المبطنة للأوعية الدموية)

مرضى السكر
الشاي الأخضر يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم ويوقف نشاط انزيم الايميليز الذي يحول النشويات إلى سكر يمتصه الدم وبالتالي فهو يخفض من نسبة السكر في الدم ويرى الباحثون أن الشاي الأخضر يعتبر مهم جداً بالنسبة لمرضى السكر.

الكبد
شرب كمية معتدلة من الشاي الأخضر يوقف تركم الترسبات الدهنية على الكبد ويقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد وتليف الكبد فالشاي الأخضر الذي يحتوي على مركبات البوليفينول تساعد على حماية خلايا الكبد والأنسجة ويحارب الدهون المتراكمة على الكبد.

أضف تعليق
: الإســـــــــــــــــــم
: عنــــوان التعليق
: البريد الالكترونى
: التعليــــــــــــــــق
الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الطبيب الألكترونية 2012
تصميم وبرمجة مؤسسة الطبيب للصحافة والنشر