الصحة العالمية تحذر من ارتفاع خطير في معدلات الإصابة بالسرطان
النشرة البريدية من جريدة الطبيب
سجل بريدك هنا ليصلك جديد الأخبار من جريدة الطبيب
الصحة العالمية تحذر من ارتفاع خطير في معدلات الإصابة بالسرطان
2012-02-04 21:12:59

حذرت منظمة الصحة العالمية اليوم من ارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان حول العالم بشكل خطير يدعو الى القلق ودعت الحكومات الى تعزيز البرامج الوطنية لرفع الوعي وتقليل المخاطر والمعاناة الناجمة عن المرض.

ونقلت وكالة الانباء الألمانية " د ب ا" عن المنظمة قولها انه بحلول عام 2030 يمكن ان يبلغ عدد المصابين بالسرطان 4ر21 مليون شخص مقارنة ب7ر12 مليون شخص عام 2008 وسيأتي ثلثا المرضى تقريبا من الدول ذات الدخل المنخفض أو المتوسط.

وأوضحت المنظمة أن نسبة الإصابة بالسرطان في منطقة غرب المحيط الهادي التي تغطي 37 دولة في اسيا والمحيط الهادي بلغت 32 بالمئة من جميع أنواع السرطانات عام 2008 مشيرة الى ان ظهور حوالي أربعة ملايين حالة إصابة جديدة في المنطقة عام 2008 من بينهما 31ر2 مليون حالة بين الرجال و75ر1 مليون بين النساء بينما توفي نحو 6ر2 مليون شخص بسبب السرطان في نفس العام.

بدوره قال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة في منطقة غرب المحيط الهادي شين يونج سو إن البرامج الوطنية المنظمة بشكل جيد يمكن ان تساعد في خفض عبء السرطان الذي يقع على كاهل الفقراء أكثر من غيرهم حيث انهم الأكثر عرضة للعوامل التي تزيد من احتمالات الإصابة والأقل في الحصول على الخدمات الوقائية.

وأضاف يجب ان تصبح السيطرة على السرطان مسوءولية الجميع وللفوز بالمعركة ضد السرطان يجب ان يتكاتف قطاع الصحة مع القطاعات الأخرى مثل الزراعة والتعليم والبيئة والصناعة الغذائية والتجارة والنقل.

أضف تعليق
: الإســـــــــــــــــــم
: عنــــوان التعليق
: البريد الالكترونى
: التعليــــــــــــــــق
الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الطبيب الألكترونية 2012
تصميم وبرمجة مؤسسة الطبيب للصحافة والنشر