الصحة الإماراتية تعلن عن شروط ترخيص مزاولة الأطباء
النشرة البريدية من جريدة الطبيب
سجل بريدك هنا ليصلك جديد الأخبار من جريدة الطبيب
الصحة الإماراتية تعلن عن شروط ترخيص مزاولة الأطباء
2012-02-07 14:00:28

دبي – الطبيب .... أعلنت وزارة الصحة عن شروط عملية التسجيل لتقييم الأطباء العموم والأخصائيين في الباطنية والنساء والولادة والأطفال والجراحة، التي بموجبها يتم تحديد المسمى الوظيفي للمتقدم حسب الشهادات الاكاديمية وسنوات الخبرة لكل واحد في تخصصه، ليكون الطبيب مؤهلا للسماح له بالترخيص بمزاولة المهنة في الدولة.

وقررت الوزارة أن يكون أول موعد لتسجيل ومراجعة الأوراق والمستندات الخاصة بالأطباء من فئة الممارس العام الراغبين في الحصول على تقييم في الفترة من 11 إلى 13 مارس المقبل، على أن يكون الامتحان التحريري في 18 مارس، والامتحان الشفهي في 28 من نفس الشهر.

الجدير بالذكر أن الأطباء الإخصائيين يتم اعفائهم من أداء الامتحانات التحريرية، ويؤدون الامتحان الشفهي فقط.

وقال الدكتور أحمد الزرعوني مدير إدارة التراخيص الطبية في وزارة الصحة أن عملية التسجيل للحصول على تقييم الأطباء تبدأ بتسجيل البيانات الأولية للمتقدم من خلال البوابة الالكترونية للوزارة، ثم يتقدم الطبيب في التاريخ المعلن لإتمام عملية التسجيل التي تتطلب مراجعة أصول الاوراق المصدقة والموثقة من الجهات المختصة واستلام صورة ضوئية عن كل مستند من المستندات المطلوبة المصدقة.

يذكر أن الأوراق المطلوبة من جميع الفئات هي سيرة ذاتية مفصلة باللغة العربية أو الانجليزية، و شهادات التخرج والخبرة، وبيان بالدرجات لشهادة البكالوريوس، و5 صور شخصية للمتقدم وصورة عن جواز سفر ساري العمل به، وشهادة حسن سير ة مهنية عن أخر 3 سنوات من جهة الترخيص في الدولة التي كان يعمل بها، كما يشترط حصول الاخصائي على سنتين خبرة بعد شهادة التخصص، كحد أدنى للتقييم، ويتم تحصيل رسم قدره 100 درهم لقبول التسجيل.

ويقدم الأطباء العموم السيرة الذاتية وشهادة التخرج وبيان الدرجات وشهادة سنة الامتياز وشهادة خبرة لسنتين بعد الامتياز شهادة حسن سيرة مهنية وصورة من جواز سفر ساري العمل به، و 5 صور شخصية، كما يتم تحصيل 100 درهم كرسم لقبول التسجيل.

الجدير بالذكر أن عملية التقييم بدأت تأخذ شكلا جديدا ويسيرا بعد اتجاه الوزارة لاعتماد النظام الالكتروني في تسجيل البيانات الأولية للمتقدمين الذي يضمن سهولة ويسر متابعة حالة المعاملة وتسهيل الاجراءات التي تتبع داخل الوزارة، بالإضافة إلى عدم ضياع الاوراق والملفات، وتسهيل عمل اللجنة المختصة بالتقييم.

ويتعين على الطبيب الحضور الى مركز خدمة المتعاملين في ديوان الوزارة بدبي في الفترة المحددة للتسجيل لإنهاء إجراءاته ومطابقة صور الأوراق بالأصول ودفع الرسوم المقررة، و تحديد موعد الاختبار وذلك خلال اوقات الدوام الرسمية، بعد أن يكون قد قام بإدخال البيانات الخاصة به في النظام الالكتروني على موقع الوزارة،

كما يمكن الاطلاع على جداول الامتحانات الخاصة بالأطباء العموم والأطباء الأخصائيين في التخصصات المذكورة من خلال البوابة الالكترونية للوزارة أو عن طريق الاستعلام من خلال مركز الاتصال الموحد للوزارة على الرقم 80011111 .

أضف تعليق
: الإســـــــــــــــــــم
: عنــــوان التعليق
: البريد الالكترونى
: التعليــــــــــــــــق
الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الطبيب الألكترونية 2012
تصميم وبرمجة مؤسسة الطبيب للصحافة والنشر