تعرفي على طعام طفلك المفضل قبل أن يولد
النشرة البريدية من جريدة الطبيب
سجل بريدك هنا ليصلك جديد الأخبار من جريدة الطبيب
تعرفي على طعام طفلك المفضل قبل أن يولد
2012-02-26 18:28:37

ليلى درويش .. - تواجه الأم عادة مشاكل كبرى مع الطفل عند بدء تناول الطعام وأهمها رفضه لكثير من الأطعمة الصحية وقد لا تعلم الأم أنها المسؤولة الأولى عن تقبل أو رفض الطفل لبعض الأطعمة ذلك لأن الأمر يعود لنوعية الأطعمة التي تناولتها الأم في أثناء فترة الحمل.

فقد اكتشف باحثون فرنسيون أن علاقة الطفل بالطعام وتقبله أو رفضه لبعض الأطعمة إنما يبدأ وهو لايزال جنينا في رحم أمه كما أن تذوقه للأطعمة يتشكل وفق ما يأكله في الأشهر الأولى من حياته.

وقد أثبت العلماء حسبما ذكرت "سانا"أن الجنين يمكنه التعرف إلى النكهات الحريفة للأطعمة التي تتناولها الأم أثناء الحمل وذلك من خلال شم السائل الذي يسبح فيه الجنين في رحم أمه.

وقال بنويست شال من جامعة بورجوجن بفرنسا إن الأطفال الرضع يظلون متأثرين بنكهات الأطعمة التي تناولتها الأم أثناء فترة الحمل كما ثبت أنه كلما تنوع مذاق الأطعمة التي يتناولها في الأشهر الستة الأولى زادت فرص تقبل أنواع جديدة من الأطعمة فيما بعد.

وأضاف شال أنه في أثناء فترة الحمل تكون الأم منفذا لبيئة الجنين فما تتناوله الأم يذهب للجنين بجرعة محددة في فترة يتشكل فيها عقله الأمر الذي قد يكون له آثار طويلة الأجل على صحة ومزاج الطفل بعد ميلاده.

كما اكتشف العلماء أن الأم التي كانت تعاني الغثيان والقيء خلال فترة الحمل غالبا ما تلد أطفالا يفضلون الأطعمة ذات المذاق الحاد.

أضف تعليق
: الإســـــــــــــــــــم
: عنــــوان التعليق
: البريد الالكترونى
: التعليــــــــــــــــق
الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الطبيب الألكترونية 2012
تصميم وبرمجة مؤسسة الطبيب للصحافة والنشر