نصيحة لا تنــــام مع زوجتـــــــــــــك لخمسة اسباب
النشرة البريدية من جريدة الطبيب
سجل بريدك هنا ليصلك جديد الأخبار من جريدة الطبيب
نصيحة لا تنــــام مع زوجتـــــــــــــك لخمسة اسباب
2012-03-05 16:17:53

نسمة نانسي - وتفسر الخبيرة النفسية "د. كارين شيرمان" نجاح فكرة النوم في سريرين منفصلين في إنجاح العلاقة الزوجية وتجنب الشجار بقولها: " النوم في سرير آخر يزيد الرغبة الحميمية لدى الزوجين، خاصة اذا كان أحدهما يعاني من الأرق المزمن، لأن كلا منهما يأخذ القدر الذي يحتاجه من النوم والراحة، وبالتالي يكون مهيئا بشكل أكبر للحوار حول المشكلات التي تمر بها الأسرة، مما يجنبهما الشجار، ويزيد من الحب بينهما، ويعزز الحميمية في النهاية".

النوم في سريرين منفصلين".. هذه العبارة قد تتسبب في شقاق كبير بين الزوجين، لأن البعض قد يأخذها بمعنى أن الآخر لم يعد يحبه، أو أنه قد حان الوقت للطلاق، لكن الآخر يريد بهذه الخطوة التمهيد للأمر، ولكن وفقا للعديد من الدراسات العلمية، فإن النوم بمعزل عن زوجتك له جوانب إيجابية عديدة ستجعل زواجكما أكثر قوة وحميمية.

اليكم خمسة اسباب للنوم المنفصل بين الازواج:-

1- أحدكما سينفرد بالغطاء، وقد تتشاجران بسبب ذلك.

2- الغطيط أو الشخير يكون مزعجا للطرف الآخر، ويمنعه من النوم الهادئ طوال ليلته، مما يجعله متعكر المزاج في الصباح، وربما يؤدي الأمر إلى مزيد من الشجار.

3- اذا كان من عادة أحدكما الاستيقاظ أكثر من مرة أثناء الليل لتناول كوب من الماء، أو للذهاب إلى الحمام أو حتى لتشغيل التكييف، فإنه لن يتسبب في إيقاظ الآخر بحركته المتكررة.

4- عندما تنجبان طفلا، فإنه في أول عام من الزواج، يفضل أن تنام الأم بصحبة طفلها في غرفة أخرى، بسبب بكائه المتكرر أثناء الليل، فيوقظ والده الذي لا يكون قادرا على الذهاب للعمل في اليوم التالي، لأنه لم يحصل على كفايته من النوم.

5- قد يكون أحدكما من الذين يتكلمون أثناء نومهم، أو ممن يقومون بالرفس والتحرك المستمر كلما انتابتهم أحلام مزعجة، وبالتالي لا يكون الوضع مريحا للطرف الآخر.

ولكن، القاعدة التي تنطبق على البعض لا يشترط أن تنجح مع الآخرين، بمعنى انه اذا كان الزوجان يفضلان النوم معا في سرير واحد، فليس هناك من دافع او مبرر يفرض عليهما تجربة هذا الأمر.

أضف تعليق
: الإســـــــــــــــــــم
: عنــــوان التعليق
: البريد الالكترونى
: التعليــــــــــــــــق
الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الطبيب الألكترونية 2012
تصميم وبرمجة مؤسسة الطبيب للصحافة والنشر