"نيوتريشيا" تستضيف مؤتمراً إقليمياً حول تأثير التغذية على تطور الجهاز الهضمي
النشرة البريدية من جريدة الطبيب
سجل بريدك هنا ليصلك جديد الأخبار من جريدة الطبيب
"نيوتريشيا" تستضيف مؤتمراً إقليمياً حول تأثير التغذية على تطور الجهاز الهضمي
2012-03-23 16:22:52

كتبت – صباح الحكيم أليمة للرضع والأطفال إحدى المتطلبات الأساسية لضمان نموهم وتطورهم بشكل سليم في السنوات العمرية الأولى ويُمكن أن يكون لها تأثير كبير على الصحة العامة للطفل مستقبلاً. "

وقال خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن استضافة "نيوتريشيا" الشرق الأوسط مؤتمراً إقليمياً حول

تأثير التغذية على تطور الجهاز الهضمي، إن انطلاق مؤتمرنا الإقليمي الأول في هذا المجال بدبي يؤكد على جهودنا المستمرة في العمل مع المتخصصين بالرعاية الصحية والآباء والأمهات في المنطقة ومشاركتهم أحدث التطورات في هذا المجال.  كما أن المؤتمر يؤكد التزامنا لمؤسسات كمنظمة الصحة العالمية التي تعمل على رفع مستوى الوعي حول أهمية الرضاعة الطبيعية وانها التغذية الأمثل للرضع وللتزامنا بحماية الرضاعة الطبيعية ودعمها". 

هذا وسيتحدث المشاركون بالمؤتمر أيضا عن أنيميا نقص الحديد، والمتطلبات الغذائية الأساسية في مرحلتي الرضاعة والطفولة، ودور الـ"بريبايوتكس" والحديد والأحماض الدهنية الأساسية والأحماض الدهنية طويلة السلسلة كونها مكونات أساسية في تغذية الرضع.

وسيحضر المؤتمر أكثر من 150 خبيراً في مجالي الرعاية الصحية  وتغذية الرضع من 12  بلداً لمناقشة تأثير التغذية على نمو الأطفال والرضع خلال المراحل العمرية المختلفة، إلى جانب دور الـ"بريبايوتكس"  في تطور الجهاز الهضمي،  والأحماض الدهنية الأساسية والحديد في التطور المعرفي، و فوائد الرضاعة الطبيعية على المدى القصير والطويل.

أضف تعليق
: الإســـــــــــــــــــم
: عنــــوان التعليق
: البريد الالكترونى
: التعليــــــــــــــــق
الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الطبيب الألكترونية 2012
تصميم وبرمجة مؤسسة الطبيب للصحافة والنشر