مؤتمر بدبي يؤكد :الإسعاف خط الإنقاذ الأول للمريض
النشرة البريدية من جريدة الطبيب
سجل بريدك هنا ليصلك جديد الأخبار من جريدة الطبيب
مؤتمر بدبي يؤكد :الإسعاف خط الإنقاذ الأول للمريض
2012-04-17 21:47:29

عبد الرحمن بدوي - أكد الدكتور علي بن شكر سفير الدولة لدي الكويت على منهج الاسعاف كخط الإنقاذ الأول للمريض أو المصاب، وقال على هامش مشاركته في أعمال "المؤتمر الدولي الأول للرعاية ماقبل المستشفى" في ختام أعماله ان دولة الإمارات في حاجة فعلية لمثل هذه المؤتمرات الطبية الهامة التي تكتسب ميزة اضافية من زاويتين الأولى علمية للمتخصصين والثانية تثقيفية لأفراد المجتمع

مؤكدا ان منهج الاسعاف يعتبر خط الانقاذ الاول للمريض.
وأشار الى ان " مؤتمر الرعاية ماقبل المستشفى " والذي استمر ثلاثة أيام في مقر مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف .. أكد على منهج الاسعاف كخط الانقاذ الاول للمريض أو المصاب .. منوها بأنه تشرف بالعمل ضمن فريق مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف وهيئة الصحة بدبي في الفترة الممتدة من 2001 إلى 2006 حيث كان مديرا للشؤون الطبية في هيئة الصحة بدبي وعضوا باللجنة المركزية للطوارئ .

وذكر ان مفهوم الرعاية قبل المستشفى يجب أن يكون واضحا لدى العامة حيث انه بإمكان أي فرد انقاذ حياة المصاب بخطوات بسيطة لكنها دقيقة في نفس الوقت ..مؤكدا انه يجب ان يتعلم الجميع طرق اسعاف المريض أو الجريح حيث يشكل الوقت قيمة عظمى خلال الفترة التي تفصل بين وقوع الحادث ووصول الطبيب .

ولفت الدكتور علي بن شكر الى ان رفع مستوى خدمات الاسعاف وتطويرها يعكس تقدم ورقي الدول كونها المقياس الحقيقي لإهتمام المجتمع بالانسان وصحته كما ان اعطاء خدمات الاسعاف الاهتمام الكافي يسير متوازيا مع تحديث الخدمات العلاجية والاستشفائية حيث ان كلا منهما يعد مكملا للآخر .

ونوه الى ان المؤتمر الدولي للرعاية ما قبل المستشفى يعكس النظرة المستقبلية التي تؤكد على ان خدمات الاسعاف المتطورة هي خط الدفاع والانقاذ الاول للمريض حيث ان الخدمات الاسعافية تعد مقدمات تحضيرية لتخفيف ضغط الاصابة على المريض والطاقم الطبي داخل المستشفى على حد سواء لانها عملية تكميلية وليست استشفائية ويجب ان يكون ذلك حاضرا في أذهان الجميع مهما كانت الحالة المرضية بسيطة .

أضف تعليق
: الإســـــــــــــــــــم
: عنــــوان التعليق
: البريد الالكترونى
: التعليــــــــــــــــق
الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الطبيب الألكترونية 2012
تصميم وبرمجة مؤسسة الطبيب للصحافة والنشر