النشرة البريدية من جريدة الطبيب
سجل بريدك هنا ليصلك جديد الأخبار من جريدة الطبيب
4 أسباب صحية لتناول وجبة خفيفة في المساء 
2013-06-11 17:38:03

منى محمود - هل تشعر بالجوع في المساء ولكنك لا تستطيع أن تتناول أي طعام خشية زيادة الوزن؟ وفقا لدراسة أمريكية جديدة، تناول الطعام في المساء لا يزيد الوزن. في الحقيقة، هناك فوائد صحية لتناول الطعام مساءا، منها زيادة العضلات ورفع الايض. تعالوا نتعرف أكثر على فوائد تناول وجبة عشاء صحية:

1. زيادة العضلات
في بحث نشر العام الماضي في مجلة ميديسن أند ساينس ، اكتشف العلماء في هولندا بأن تناول منتجات الحليب قبل النوم بعد تمرين رياضي لمدة 30 دقيقة يمكن أن يزيد من نسبة البروتين الحيوي في الجسم.

2. زيادة حرق الدهون
وجدت دراسة اجرتها جامعة فلوريدا الحكومية بأن الرجال، الذين يتناولون وجبة خفيفة من 150 سعرة حرارية مساءا، تحتوي على البروتين والنشويات، يمكن أن يرفعوا نسبة الايض في الجسم في الصباح عندما يتناولوا فطورهم المعتاد.

تعرف أيضًا على الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون

3. شعور أقل بالجوع
تناول وجبة خفيفة قبل النوم يمكن أن تقلل من الشعور بالجوع في الصباح وخلال اليوم، وتحسن من نوعية النوم، وفقا لدراسة اجرتها جامعة فلوريدا الحكومية. ولكن يجب أن يحتوي الطعام على بروتين لأنه يساعد في بناء العظام.

4. خفض الوزن
قد تكون رقائق الذرة التي اعتاد بطل المسلسل الكوميدي الشهر ساينفيلد تناوله في المساء، افضل وجبة طعام مساءا.

وفقا لدراسة اجرتها جامعة واين الحكومية، الاشخاص الذين يتناولون رقائق الذرة قبل النوم يخسرون 2 باوند في 4 اسابيع، بينما الاشخاص الذين لم يتناولوا الرقائق خسروا نصف باوند. فلما لا تجعلي عشاءك بسيطا من رقائق الذرة والحليب الخالي من الدسم؟

أضف تعليق
: الإســـــــــــــــــــم
: عنــــوان التعليق
: البريد الالكترونى
: التعليــــــــــــــــق
الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الطبيب الألكترونية 2012
تصميم وبرمجة مؤسسة الطبيب للصحافة والنشر