الضحك يزيد نشاط خلايا الدماغ
النشرة البريدية من جريدة الطبيب
سجل بريدك هنا ليصلك جديد الأخبار من جريدة الطبيب
الضحك يزيد نشاط خلايا الدماغ
الجمعة 22 رجب 1437 هـ - الجمعة 29 ابريل 2016 م      07:03:33 PM

منى محمود : نشرت الصحيفة البريطانية الشهيرة "دايلي ميل" تقريراً يوضح إحدى التجارب العلمية الحديثة والتي تم إجرائها في جامعة كيمبريدج البريطانية, وجاء في هذا التقرير أن العلماء قد توصلوا إلى أن الضحك يساعد في تنشيط خلايا المخ والدماغ .

كما أوضحت التجربة أن هناك علاقة طردية بين مدى قوة الفكاهة أو النكتة وبين نشاط خلايا الدماغ, بمعنى أنه إذا كانت الفكاهة متميزة للغاية وأدت إلى ضحك كثير فهذا سيؤدي بدوره إلى زيادة نشاط خلايا المخ .

والذي ينعكس على شعور الإنسان بالسعادة والسرور ويساعد في جعل الوجه مشرقاً للغاية. وقد تم إجراء هذه التجرية على مجموعة من المتطوعين, حيث تم تسميعهم لمجموعة من العبارات العادية يتخللها دعابات وفكاهات .

مما ساعد العلماء في قياس ردود أفعالهم ومن ثم التوصل إلى تلك النتائج. وقال المشرف على التجربة دكتور مات ديفيز "أن نشاط المخ أو الدماغ يختلف حسب الكلمات أو العبارات المختلفة, فهناك مناطق في الدماغ تتحرك عن حدوث الضحك, مما يساعد في نشاط الخلايا".

ورأي أيضاً أن هناك إمكانية تساعد في التواصل مع جميع المرضى الذين يعانون من أمراض الدماغ, سواء كانوا تعرضوا إليها بسبب مشاكل عائلية أو عاطفية. وفي هذا السياق فقد أعلن مجموعة من العلماء البريطانيين في جامعة ليدز البريطانية أن الضحك يساعد في علاج فى علاج كثير من المشاكل وهي إضافة جديدة للطب الحديث.

أضف تعليق
: الإســـــــــــــــــــم
: عنــــوان التعليق
: البريد الالكترونى
: التعليــــــــــــــــق
الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الطبيب الألكترونية 2012
تصميم وبرمجة مؤسسة الطبيب للصحافة والنشر