شاب يستعيد بصره بعد استئصال ورم بالغدة النكافية
النشرة البريدية من جريدة الطبيب
سجل بريدك هنا ليصلك جديد الأخبار من جريدة الطبيب
شاب يستعيد بصره بعد استئصال ورم بالغدة النكافية
السبت 14 شعبان 1437 هـ - السبت 21 مايو 2016 م      01:04:47 PM

مكة المكرمة/ تمكن فريق طبي بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة ، من استئصال ورم نازف بالغدة النخامية ، من خلال الأنف ، لشاب ثلاثيني قبل فقدانه التام للبصر.

وأوضح كل من استشاري جراحة المخ والأعصاب الدكتور محمد قصاب ، واستشاري مناظير الأنف وقاع الجمجمة الدكتور إسلام حرز الله ، أن التدخل الجراحي تم على وجه السرعة من الفريق الطبي المكون من قسم جراحه المخ والأعصاب وقسم مناظير الأنف وقاع الجمجمة، تمكنوا خلاله من استئصال الورم ليستعيد الشاب بصره خلال أيام بعد العملية .

وأشاد مدير مركز الرأس والعنق وقاع الجمجمة بالمدينة الدكتور أسامه مرغلاني ، بالدور البارز والمتطور لجراحات مناظير الأنف وقاع الجمجمة بالمدينة الطبية وكفاءة وخبرة الجراحين, باستخدام احدث تقنيات الملاحة الجراحية، والتعاون المتنامي مع جراحه المخ والأعصاب من أجل تقديم أفضل خدمه طبية للمرضى.

وأوضح المدير التنفيذي للشؤون الطبية والإكلينيكية الدكتور عبدالناصر باطوق أن مدينه الملك عبدالله الطبية تقوم بدور مهم في معالجه الحالات المعقدة بأحدث الأساليب المتوفرة ، حيث أن تجهيزات المدينة الطبية تعد من أفضل التجهيزات من المعايير العالمية والكوادر الطبية الحاصلة على أفضل تأهيل .

من جهته, نوه المدير العام التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة الدكتور عبدالله بن عصام غباشي بالدعم اللامحدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - مما أسهم في تطبيق مبادرات التحول الوطني وتطوير الخدمات الصحية العاجلة، بمتابعة مستمرة من وزارة الصحة ، بالإضافة إلى الدور المتميز لمختلف التخصصات بالمدينة الطبية الذي يضم نخبة من الاستشاريين في التخصصات الدقيقة لتقديم خدمات متخصصة وتوطينها داخليا.

أضف تعليق
: الإســـــــــــــــــــم
: عنــــوان التعليق
: البريد الالكترونى
: التعليــــــــــــــــق
الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الطبيب الألكترونية 2012
تصميم وبرمجة مؤسسة الطبيب للصحافة والنشر