كيف تتغلبين على نفسك وتتعافين من إدمان السكريات!! #الطبيب
النشرة البريدية من جريدة الطبيب
سجل بريدك هنا ليصلك جديد الأخبار من جريدة الطبيب
كيف تتغلبين على نفسك وتتعافين من إدمان السكريات!! #الطبيب
الاثنين 23 محرم 1438 هـ - الاثنين 24 أكتوبر 2016 م      07:15:29 PM

منى محمود :

هل تشتهين تناول الأطعمة الحلوة عدة مرات في اليوم؟ هل تجدين نفسك تتناولين كيساً كاملاً من الحلوى أو علبة من الآيس كريم؟ هل يفوق استهلاكك للمشروبات الغازية تناولك للمياه خلال اليوم؟ إذا كان الأمر كذلك فأنت مدمنة للسكريات بلا شك!

فإن حرمان نفسك من السكر أمر صعب لا محالة، ولكنه ممكن إذا علمت أن التقليل من السكريات سيجعلك في صحة أفضل.
1- فهم مصادر السكر:
السكر وشراب الذرة عالي الفركتوز والعسل ورحيق الصبار تستخدم جميعا كمحليات؛ فاللاكتوز هو السكر الطبيعي الموجود في الحليب، ويتم العثور على الفركتوز بشكل طبيعي في الفواكه، ولكنه يضاف أيضا إلى الأطعمة كمادة للتحلية. ويعتبر السكروز هو سكر المائدة، وهو مستمد من قصب السكر أو البنجر، وهو النكهة الحلوة الأساسية التي نعرفها جميعا.

2- التخطيط من أجل النجاح:
ما هو هدفك؟ هل تريدين التخلص من السكر المكرر والمحليات من النظام الغذائي الخاص بك تماما أو مجرد الحد من الرغبة الشديدة؟ هل تتجنبين شراب الذرة عالي الفركتوز أو جميع المحليات بما في ذلك العسل والسكر؟ فإن وضع خطة محددة سيساعدك في تحقيق هدفك.

3- إزالة عوامل الإغراء:
لا تضعى نفسك في طريق الفشل من خلال الحفاظ على الأطعمة الحلوة حولك وبالقرب منك، ومن ثم فعليك إزالة الأشياء من منزلك التي تنوين عدم تناولها، وقد تحتاجين إلى تجنب وجباتك العادية وإعادة التفكير في عاداتك في التسوق وتناولك للطعام بالخارج.

4- إيجاد خيارات أخرى:
إن وجود بدائل أخرى في متناول اليد يساعدك كثيرا عندما تشتاقين إلى شيء حلو، ويمكنك اختيار فواكه المنزل المجففة مثل التوت والعنب، مع تناول الشاي العشبي والفيشار في الليل بدلا من وعاء الآيس كريم وانتزاع حفنة من المكسرات في فترة ما بعد الظهر بدلا من الكعكة.

5- أعط الأمر وقتا:
إن أول أسبوع أو اثنين سوف يكونان الأصعب، ولكن بعد أسبوعين ستجدين أن حالة الشره لدى الحلويات قد بدأت في الانخفاض وحلت محلها عاداتك الجديدة.

6- كافئي نفسك:
يميل بعض الناس إلى مكافأة أنفسهم نتيجة عمل معين قاموا به، وأنا أجد أن هذا العمل لابد وأن يتمثل في الابتعاد عن الأطعمة القديمة أو شراء قطعة ملابس جديدة وربما الذهاب إلى السينما أو الاستجمام في المنزل.

أضف تعليق
: الإســـــــــــــــــــم
: عنــــوان التعليق
: البريد الالكترونى
: التعليــــــــــــــــق
الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الطبيب الألكترونية 2012
تصميم وبرمجة مؤسسة الطبيب للصحافة والنشر