ماذا يحدث لك عند تناول الطماطم صباحًا؟#جريدة_الطبيب
النشرة البريدية من جريدة الطبيب
سجل بريدك هنا ليصلك جديد الأخبار من جريدة الطبيب
ماذا يحدث لك عند تناول الطماطم صباحًا؟#جريدة_الطبيب
الاثنين 04 ربيع الثاني 1438 هـ - الاثنين 2 يناير 2017 م      05:52:16 AM

الطبيب - متابعات:
نصح علماء في التغذية بعدم تناول بعض الأطعمة على معدة خالية لأنها قد تسبب مشاكل كبيرة منها قرحة المعدة والتقيؤ وسرطان القولون.

وذكر موقع Positive Med، أن الطماطم مليئة بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة والمكونات القابلة للذوبان، ومع ذلك عندما يتم تناولها على معدة خالية هذه المكونات تتحد مع حمض المعدة، ما قد يؤدى إلى تكوين كتل تضغط على المعدة وتسبب آلامًا ويشكل هذا الأمر خطورة خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون بالفعل من قرح المعدة أو حمض الجزر.

وحذر الأطباء من تناول الفواكه الحمضية على معدة خالية خاصة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل المرئ خاصة البرتقال والجريب فروت واليوسفى والليمون، فالليمون يحتوى على نسبة عالية من فيتامين C والألياف ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم والكالسيوم التى تسبب تهيج المرئ.

ونصحت الدراسات بعدم تناول المشروبات الغازية بشكل عام، حيث أثبتت نتائج البحوث أنها تزيد من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والسكرى وتلف الكبد. كما أن الصودا تحتوى على حوالى 8-10 ملاعق صغيرة من السكر فتناولها على معدة فارغة يؤدى إلى ارتفاع الأدرينالين يليه ارتفاع مستوى السكر فى الدم.

كما يزيد تناول القهوة على بطن فارغة من مستويات حمض الهيدروكلوريك الأمر الذى يتسبب فى حدوث التقيؤ أو الإمساك. وزيادة مستويات هذا الحمض يؤثر على عملية هضم البروتين والذى يسبب الانتفاخ والتهاب الأمعاء أو حتى سرطان القولون.
أضف تعليق
: الإســـــــــــــــــــم
: عنــــوان التعليق
: البريد الالكترونى
: التعليــــــــــــــــق
الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الطبيب الألكترونية 2012
تصميم وبرمجة مؤسسة الطبيب للصحافة والنشر