المنتدى الأول للجمال يُحذرمن كريمات تكبير الثدي #جريدة_الطبيب
النشرة البريدية من جريدة الطبيب
سجل بريدك هنا ليصلك جديد الأخبار من جريدة الطبيب
المنتدى الأول للجمال يُحذرمن كريمات تكبير الثدي #جريدة_الطبيب
الاثنين 07 جمادى الثانية 1438 هـ - الاثنين 6 مارس 2017 م      02:24:06 PM

كتب - عبد الرحمن بدوي: 

أكد المشاركون في  المنتدى المصرى الأول للجمال على شفط الدهون لا تخفض الوزن وبالتالي لا تؤدى إلى التخلص من السمنة ، ولكن تعمل على ضبط القوام أو تنسيق القوام، فيما حذروا من الانسياق وراء الإعلانات المضللة التي تدعي تكبير الثدي.

وقال المشاركون في المنتدى  الذي نظمته الجمعية المصرية لجراحي التجميل على هامش مؤتمرها السنوى، إن الأسلوب الأنسب لعملية تكبير الثدى هى  حشوات السيلكون.

وقال الدكتور أحمد خشبة أستاذ جراحة التجميل بطب الزقازيق ،أن شفط الدهون لا تخفض الوزن وبالتالي لا تؤدى إلى التخلص من السمنة ، ولكن تعمل على ضبط القوام أو تنسيق القوام ، ولا يمكن أن تجرى من أجل خفض الوزن ، وإنما  للتخلص من العيوب والدهون الزائدة، والتي تسبب تشوه بالجسم.

وأضاف خشبة أن جراحي التجميل " مش بتوع تخسيس" وأن هناك أطباء يمارسون الشفط للأحجام الكبيرة ، ولكن غير  مأمون عواقبها، ولكن لابد من الذهاب إلى الجراحة العامة لتحويل المسار، أو تكميم المعدة لمن يعانون من زيادة الوزن، أو السمنة ، بحيث يتم ضبط الجسم وشكله بعد عمليات السمنة.

وقال الدكتور فوزى حمزة أستاذ جراحة التجميل بطب الأزهر، أن عمليات شفط الدهون لضبط أجزاء معينة من الجسم ،وتنسيق القوام ،وليس لخفض الوزن.

وأشار الدكتور حسن بدران إلى أنه إذا كان هناك الثدى صغير وغير متهدل يمكن تكبير الثدى، أما إذا كان الثدى متهدل   فلا يمكن تكبير الثدى لأنه سيكون كبير ومتهدل، مضيفا أن الأسلوب الأنسب لعملية تكبير الثدى هى  حشوات السيلكون ، موضحا أن أكثر السليكون معروف مضاعفاته ، ولكن حتى الآن لا نعلم مضاعفات حقن الدهون.

وقال بدران أن حقن الدهون يحتاج إلى أجزاء صغيرة، مؤكدا أنه أحيانا نحتاج إلى حقن دهون ثلاث أو أربع مرات ، فى حين أن السيلكون يتم بمرة واحدة ، ولكن مع تطور العلم ومعرفة المضاعفات التى تنتج عنه ، فان السليكون يعتبر هو الأفضل.

وأضاف أن تكبير الثدى بالكريمات والذى يتم الإعلان عنه من خلال الفضائيات يعتبر نصب، ولا يوجد كريم يعمل على تكبير الثدى ، موضحا أن ما يشاع أن تدليك الثدى يؤدى إلى تكبيره غير صحيح.

وأكد الدكتور حسن بدران ،أنه يمكن إجراء عمليات شفط الدهون لمرضى السكر إذا كان سكره منضبط ، كما يمكن إجراء عمليات خفض الوزن سواء بتحويل المسار أو تكميم إذا كان المريض يعانى من السكر حيث أن هذه العمليات يمكن أن تخفض من سكر النوع الثانى ، موضحا أنه قد يتم ضبط السكر

وأوضح أن الفيلر والبوتكس لا يفضل أن يجريهما جراحى التجميل ، ولكن قد يجريهما صالونات التجميل ، ومن غير المعقول أن يقوم الجراح بإجرائها بعد 8 سنوات من التعليم فى كليات الطب.

وقال الدكتور عمرو مجدى أستاذ جراحة التجميل طب عين شمس ،أنه تم عقد ورشة عمل عن تجميل الأعضاء التناسلية للأنثى لأول مرة خلال المؤتمر. 

 شارك فى المنتدى  الذي أداره الإعلامي أيمن رشوان والإعلامية أمينة شلباية، كل من الدكتور حسن بدران أستاذ التجميل بطب عين شمس، الدكتور أحمد خشبة أستاذ جراحة بطب الزقازيق ، الدكتور فوزى حمزة الرئيس السابق للجمعية أستاذ جراحة التجميل بطب الأزهر، والدكتور عمرو مجدي أستاذ التجميل بطب عين شمس ، والدكتور عاطف إمام أستاذ جراحة التجميل والحروق بالأكاديمية الطبية العسكرية ، الدكتور وائل صقر بطب بنى سويف ، والدكتور حلمى شلبى أستاذ جراحة التجميل، ودينا مصطفى شلبى بطب القاهرة.

أضف تعليق
: الإســـــــــــــــــــم
: عنــــوان التعليق
: البريد الالكترونى
: التعليــــــــــــــــق
الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الطبيب الألكترونية 2012
تصميم وبرمجة مؤسسة الطبيب للصحافة والنشر