كيف تعرف أن لديك نقص في الفيتامينات؟ #الطبيب
النشرة البريدية من جريدة الطبيب
سجل بريدك هنا ليصلك جديد الأخبار من جريدة الطبيب
كيف تعرف أن لديك نقص في الفيتامينات؟ #الطبيب
الأحد 13 جمادى الثانية 1438 هـ - الاحد 12 مارس 2017 م      05:34:02 AM

الطبيب - متابعات:

نقص الفيتامينات من المشاكل الصحية التى يتعرض لها الكثير منا دون الانتباه لها، لكن من الممكن التعرف على علامات نقص الفيتامينات بالجسم، وفقا لما جاء فى تقرير نشره الموقع الهندى “برايت سايد” .

وحسب التقرير فإن علامات نقص الفيتامينات فى الجسم تشمل الآتى:

1.شحوب بالجلد أكثر من اللازم: إذا كانت بشرتك باهتة تماما فهذه علامة على افتقار فيتامين ب 12، فقد ينتج عنها الشعور بالتعب والخمول، فاستعادة هذا الفيتامين لجسمك فقد يحتاج إلى تناول المزيد من اللحوم والمأكولات البحرية .

2.جفاف الشعر: الشعر الجاف والهش والذى يوجد به كمية كبيرة من القشرة يمكن أن يكون علامة على افتقار الشعر للبيوتين وهو المعروف باسم فيتامين ب 7 ، ولزيادة مستوى هذا الفيتامين يجب تناول اللحوم والأسماك والخضروات والفاكهة وعيش الغراب.

3.انتفاخ العين: إذا كنت تلاحظين انتفاخا حول العينين وفى الأطراف، فهذا دليل على أن جسمك يحتاج إلى اليود الذى يتواجد فى المأكولات البحرية ومنتجات الألبان والخبز .

4.شحوب فى لون الشفاه: يمكن أن يكون شحوب الشفاه علامة على أن الجسم يفتقر للحديد وانخفاض بضغط الدم فى الشرايين، فى هذه الحالة يجب ببساطة تناول الكثير من اللحوم الحمراء والتخلى عن تناول الطعام الذى يحتوى على كميات كبيرة من الكالسيوم .

أضف تعليق
: الإســـــــــــــــــــم
: عنــــوان التعليق
: البريد الالكترونى
: التعليــــــــــــــــق
الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الطبيب الألكترونية 2012
تصميم وبرمجة مؤسسة الطبيب للصحافة والنشر