الفوبيــــــــــــا عند الرجال اكثر ام النساء؟
النشرة البريدية من جريدة الطبيب
سجل بريدك هنا ليصلك جديد الأخبار من جريدة الطبيب
الفوبيــــــــــــا عند الرجال اكثر ام النساء؟
2012-04-05 16:23:18

نسمـــة نانسي - الفوبيا هل يعترف الرجال بها ؟ام ان النساء هن فقط من يعترف بها ؟وهل نسبة الفوبيا عند النساء اكثر ؟وهل الرجال يفضلون النساء الاتي لديهن حالة الفوبيا ؟

كشف استطلاع نفذته شركة يوغوف للاستشارات والبحوث حقائقاً مثيرة  عن "الفوبيا" أو الخوف المرضي  ونسبة تفاوته بين الرجال والنساء في الوطن العربي. أجاب الاستطلاع على عدد من الأسئلة أهمها ما إذا كان البعض يستغل الفوبيا لتحقيق أغراض خاصة. ومدى تفضيل الرجال للتواجد مع نساء مصابات بها.

عند السؤال عن الخوف من الأفاعي لم تظهر الدراسة فارقاً ملموساً بين المستطلعين من الجنسين حيث وصلت النسبة إلى 40% عند الرجال و41% عند النساء. وفيما يتعلق بالخوف من الاصابة بالأمراض المختلفة ارتفعت النسبة عند الرجال إلى 39%، يقابلها 32% عند النساء.

تناولت الدراسة أيضاً الخوف من الحروب حيث أرتفعت النسبة عند النساء ووصلت إلى 43% بالمقارنة مع 39% عند الرجال. أما الكوارث الطبيعية فقد أظهر 36% من الرجال المشاركين في الاستطلاع خوفهم منها و38% من النساء.

وعلى عكس الاعتقاد السائد بأن النساء مهووسات بالوزن المثالي فقد أظهرت الدراسة الجنسين متساويين تقريباً في هذا الصدد بنسبة 29% عند الرجال تقابلها 30% عند النساء. ومن الملفت للانتباه أن 80% من المصابين بفوبيا الوزن يرفضون طلب المساعدة من المختصين، إلا أن النساء أكثر انفتاحاً في الحديث عن هذه المشكلة.

تناول الاستطلاع بعض النقاط المثيرة للجدل وهي ما إذا كانت الفوبيا تقلل من صفة الرجولة، حيث وافق 14% من المستطلعين ورفض 27% هذا الاعتقاد بصورة قاطعة.

أخيراً أعتقد 21% من الفئة المستطلعة أن النساء يدعين الفوبيا ويظهرن الخوف المرضي لجذب اهتمام الرجال، ولم يوافق 11% على ذلك. وفي نفس المنحى وافق 18% أن الرجال يفضلون التواجد مع النساء المصابات بالفوبيا، الأمر الذي يشعرهم بالرجولة والتفوق. عرضت نتائج الاستطلاع في فقرة "نبض العرب" التي تأتيكم ضمن برنامج "ستديو الآن" كل سبت الساعة 7:00 مساءً بتوقيت السعودية.

أضف تعليق
: الإســـــــــــــــــــم
: عنــــوان التعليق
: البريد الالكترونى
: التعليــــــــــــــــق
الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الطبيب الألكترونية 2012
تصميم وبرمجة مؤسسة الطبيب للصحافة والنشر