أحدث الحلول لأمراض العيون النادرة بمؤتمر طبي في أبو ظبي
النشرة البريدية من جريدة الطبيب
سجل بريدك هنا ليصلك جديد الأخبار من جريدة الطبيب
أحدث الحلول لأمراض العيون النادرة بمؤتمر طبي في أبو ظبي
2012-04-21 17:47:09

الطبيب - أبو ظبي - تستضيف العاصمة الإماراتية أبو ظبي مؤتمر طبيا حول علاج حالات فقد البصر وزرع قرنية العين بالليزر تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي والذي ينظمه مستشفى لندن لطب العيون . وأعلن البروفيسور الدكتور بوبي قريشي المدير الطبي لمستشفى لندن لطب العيون في بيان ان هذا المؤتمر سوف يقدم حلولا لحالات امراض نادرة مثل فقد البصر

وتدني الرؤية لدى المرضي ..مشيرا الى ان أطباء المستشفى سوف يقومون بفحص مجاني لبعض الحالات المرضية للحاضرين من مرضى العيون كما سيقومون بزيارة الى مركز المستقبل للاطفال بابوظبي لاجراء فحوصات مجانية للاطفال ..ولفت الى ان المؤتمر سيستعرض احدث تقنيات علاج ضعف الابصار وزرع قرنية العين بالليزر والتي يتم تطبيقها حاليا في بريطانيا .

وقال حسبما ذكرت "وام " ان مستشفى لندن لطب العيون ينظم هذا المؤتمر وهو الاول من نوعه في ابوظبي لاطلاع الحضور على تطور العمليات الجراحية للعيون واتاحة الفرصة للمرضى الذين عولجوا في المستشفى بلندن للحديث عن تجاربهم بعد استعادة بصرهم او التخلي عن النظارات الطبية تماما .

ومن المقرر ان يحضر هذا المؤتمر عدد من اطباء العيون والخبراء والمتخصصين وعدد من مواطني الامارات الذين تم علاجهم في مستشفى لندن لطب العيون ليتحدثوا عن تجاربهم بعد العلاج .

 

يشار الى ان مستشفى لندن لطب العيون يعد من اهم المستشفيات التخصصية لجراحة العيون في المملكة المتحدة (لندن) والعالم .

وذكر البروفيسور قريشي ان المؤتمر يأتي في اطار حرصه على تقديم حلول دائمة لمرضى ضعف البصر او الى اولئك الذين فقدوا ابصارهم باستخدام تقنية حديثة تجعل حياة المرضي طبيعية وسهلة .

وأضاف قريشي المصنف في المرتبة الاولي على مستوي العالم في زرع قرنية العين بتقنية الليزر انه ابتكر من خلال ابحاث استغرقت عدة سنوات تقنية تساعد المرضى على استعادة البصر والتمتع بحياة طبيعية .

وقال " سوف نقدم خبراتنا وتجاربنا امام الاطباء والمتخصصين من دولة الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم لتسهيل حياة البشر وتقديم حلول ناجعة لهم لممارسة حياتهم الطبيعية " .

ويستعد اطباء المستشفى خلال المؤتمر الذي يعقد لمدة يوم واحد لعرض تقينات جديدة احدثت ثورة في علاج العيون وزرع القرنية بتقنيات الليزر خلال ثوان فقط .

يذكر ان المتحدث الرئيسي للمؤتمر هو البروفيسور بوبي قريشي المدير الطبي لمستشفى لندن لطب العيون والذي سيتحدث حول مستقبل رزع قرنية العين وجراحة العين لاعطاء رؤية افضل للمريض والتحرر من النظارات الطبية بشكل كامل .

كما يتحدث البروفيسور الدكتور سكوت روبي حول تحلل البقعة الصفراء والعلاج الجيني للتخلص من ضعف البصر لدى المرضى.

ومن المقرر ان ينظم مستشفى لندن لطب العيون مؤتمرا مماثلا في العاصمة القطرية الدوحة يوم الخميس الموافق 3 من مايو 2012 وذلك في قرية ومنتجع الشرق .

 

أضف تعليق
: الإســـــــــــــــــــم
: عنــــوان التعليق
: البريد الالكترونى
: التعليــــــــــــــــق
الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الطبيب الألكترونية 2012
تصميم وبرمجة مؤسسة الطبيب للصحافة والنشر