استغرقت 10 ساعات .. نجاح عملية فصل التوأم السيامي السعودي (عبدالله و سلمان)
النشرة البريدية من جريدة الطبيب
سجل بريدك هنا ليصلك جديد الأخبار من جريدة الطبيب
استغرقت 10 ساعات .. نجاح عملية فصل التوأم السيامي السعودي (عبدالله و سلمان)
2012-12-22 01:26:56

الطبيب - أعلن وزير الصحة السعودي رئيس الفريق الطبي والجراحي لعملية فصل التوأم ،الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة نجاح عملية فصل التوأم السيامي السعودي (عبدالله و سلمان) التي جرت أمس في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية في الحرس الوطني بالرياض تنفيذا لتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله -، واستمرت قرابة عشر ساعات.
 
 

ورفع معاليه في مؤتمر صحفي عقده اليوم عقب العملية أسمى آيات التهاني والتبريك لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين بهذه المناسبة مبيناً أنها جاءت ونحن نحتفل بمناسبة سعيدة أخرى وهي شفاء خادم الحرمين الشريفين رعاه الله .
وقال حسبما ذكرت "واس""أهنئ شعب المملكة العربية السعودية ووالد ووالدة الطفلين (عبدالله وسلمان)، كما أشكر الأطباء الذين عملوا لجعل المملكة العربية السعودية في مقدمة الدول في عمليات فصل التوائم السيامية" .
وأضاف معاليه يقول "هذا البلد بشموخه عودنا دوما على الإنجاز والنجاح في جميع مرافق الحياة والعمليات المعقدة على وجه الخصوص ومنها عمليات فصل التوائم السيامية".
ودعا الله أن يديم على خادم الحرمين الشريفين الصحة والعافية وأن يحفظه لبلاده وشعبه وأمتيه الإسلامية والعربية.
بعد ذلك قدم معاليه أعضاء الفريق الطبي والجراحي المشارك في العملية حيث قدم كل منهم شرحا مفصلا للإجراء الذي تم في كل مرحلة من مراحل إجراء العملية الجراحية لفصل التوأم والصعوبات التي واجهتهم وكيف تغلبوا عليها وصولا إلى تحقيق الفصل التام للطلفين (عبدالله و سلمان).

أضف تعليق
: الإســـــــــــــــــــم
: عنــــوان التعليق
: البريد الالكترونى
: التعليــــــــــــــــق
الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الطبيب الألكترونية 2012
تصميم وبرمجة مؤسسة الطبيب للصحافة والنشر