النشرة البريدية من جريدة الطبيب
سجل بريدك هنا ليصلك جديد الأخبار من جريدة الطبيب
أطعمة ممنوعة في ليلة الدخلة
2013-01-23 14:36:34

الطبيب - عادة ما تكون العروس قلقة وعصبية ومتوترة في ليلة الزفاف، مما قد يجعلها تنسى تناول الطعام أو قد تأكل أطعمة تسبب لها مشاكل، ومن أجل هذا نقدم فيما يلي قائمة بأطعمة ممنوع على العروس تناولها قبل ليلة الزفاف.

النشويات: تجنبي الأطعمة الغنية بالنشويات، كالبطاطا، والبطاطا الحلوة، والأرز، والمعكرونة، والذرة قبل يوم واحد على الأقل من الزفاف.

الصودا والمشروبات الغازية: تناول هذه المشروبات يسبب شعوراً مزعجاً من كثرة التجشؤ والإحساس بانتفاخ البطن، هذا بالإضافة إلى أن تناول تلك المشروبات يسبب كثرة الحاجة للذهاب إلى الحمام.

الكافيين: ابتعدي عن تناول المشروبات المنبهة التي تحتوي على الكافيين قبل يوم زفافك، وعلى رأسها الشاي والقهوة، وطبعاً المشروبات الغازية، وتناولي بدلاً منها الماء أو العصائر الطازجة.

الأطعمة الحارة والبهارات: تجنبي تناول الأطعمة الحارة كالفلفل الحار والبهارات في يوم الزفاف؛ لأنها قد تؤدي إلى الشعور بعسر الهضم وحرقان المعدة والأمعاء، خصوصاً مع كمية التوتر التي تتعرض لها العروس أثناء يوم الزفاف.

الحليب ومنتجات الألبان: لا تتناولي الحليب ومنتجات الألبان الغنية باللاكتوز بكثرة في يوم الزفاف؛ لأنها قد تسبب تهيجاً في المعدة.

أضف تعليق
: الإســـــــــــــــــــم
: عنــــوان التعليق
: البريد الالكترونى
: التعليــــــــــــــــق
الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الطبيب الألكترونية 2012
تصميم وبرمجة مؤسسة الطبيب للصحافة والنشر