النشرة البريدية من جريدة الطبيب
سجل بريدك هنا ليصلك جديد الأخبار من جريدة الطبيب
طبيب مصري : البطاطين الصوف تصيب بالحساسية
2013-03-02 03:18:02

الطبيب - حذر الدكتور محمد الدسوقى رئيس قسم الأمراض الصدرية جامعة المنصورة من استخدام مريض الحساسية من استخدام بطاطين وأغطية صوف لانها تصيب بالحساسية لما تحتويه من بكتيريا ضارة ناصحاً بالرجوع الى الحياة البسيطة التى تعتمد على المواد الطبيعية فى الأثاث.

وأوضح د.محمد فى لقاء لبرنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى السبت ان الحساسية تصيب الجنين أثناء الحمل ويجب ان لا تتعرض السيدة الحامل للتدخين محذراً من الإفراط فى إعطاء المضادات الحيوية للأطفال لانها تضعف الجهاز المناعى وتؤخر التشخيص مشيراً الى ان علاج الإلتهابات هو الأمثل للحساسية.

وأردف ان 70% من الأطفال المصابين بالحساسية يشفون عند الكبر وتعتبر الحالة النفسية من الأشياء التى تؤثر بقوة على الحساسية موجهاً رسالة الى كل الأسر التى لديها مريض بالحساسية مراعاة مشاعره لان حالته المعنوية ضرورية للشفاء.

ولفت الى ان حساسية الصدر فى الأطعمة حوالى 6% وعلى الأم مراقبة طعام ابنها المصاب بالحساسية لمعرفة اى الأطعمة تزيد من تهيج حالته مشيراً الى ان هناك مخاوف من الافراط فى استخدام عقاقير الحساسية التى تحتوى على الكورتيزون لما لها من أثار جانبية ويجب الإعتماد على الكورتيزون الموضعى لانه أكثر اماناً.

وأردف ان مطهرات المياه تزيد من خطر الإصابة بالحساسية أكثر من الأطعمة بنسبة 80%،حيث تحتوى على مادة ثنائي كلورو الفينول وهى مادة كيميائية تستخدم في مبيدات الحشرات قد تتسبب فى الإصابة بالحساسية لدى بعض الأشخاص.

وتابع ان الأدخنة المنبعثة من المطبخ واستنشاق المنظفات والمواد الكيميائية من الأشياء التى تؤدى الى الحساسية ناصحاً بتهوية المنزل وعدم التدخين به فضلاً عن عدم الإسراف فى استخدام المنظفات الكيميائية لانها تسبب حساسية الجلد.

أضف تعليق
: الإســـــــــــــــــــم
: عنــــوان التعليق
: البريد الالكترونى
: التعليــــــــــــــــق
الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الطبيب الألكترونية 2012
تصميم وبرمجة مؤسسة الطبيب للصحافة والنشر