تعزيز التعاون الطبي بين الإمارات وألمانيا
النشرة البريدية من جريدة الطبيب
سجل بريدك هنا ليصلك جديد الأخبار من جريدة الطبيب
تعزيز التعاون الطبي بين الإمارات وألمانيا
2012-01-26 23:15:52

دبي – عبد الرحمن بدوي ... دعا عبد الرحمن العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وزير الصحة بالإنابة العويس إلى مزيد من التعاون بين الجانبين لتوفير خدمات صحية تناسب جميع الفئات ودعم ومساندة الفئات المواطنة التي قد ترغب في تلقى العلاج في ألمانيا من خلال بحث سبل توجيههم و رعاية مصالحهم حال تواجدهم في ألمانيا لتلقي العلاج.

وقال خلال لقائه مع وزير صحة ألمانيا الاتحادية وعددا من وزراء ومسئولين وممثلي عدة ولايات ألمانية من المشاركين في معرض ومؤتمر الصحة العربي، أن الإمارات العربية المتحدة بيئة جاذبة للاستثمارات الكبيرة في المجالات المختلفة ومنها القطاع الصحي من خلال المناخ المتميز الذي توفره القيادة الرشيدة للدولة والحكومة الاتحادية.

مشيراً إلى أن مجالات التعاون مفتوحة أمام الجميع لتعزيز القطاع الصحي في الدولة خاصة في مجالات البحوث الصحية والطبية والتدريب والتعليم الطبي المستمر ورعاية المرضى وتوفير الدواء والعلاج المناسب بالأسعار المناسبة لجميع سكان الدولة.

ودعا العويس إلى مزيد من التعاون بين الجانبين لتوفير خدمات صحية تناسب جميع الفئات ودعم ومساندة الفئات المواطنة التي قد ترغب في تلقى العلاج في المانيا من خلال بحث سبل توجيههم و رعاية مصالحهم حال تواجدهم في المانيا لتلقي العلاج.

وأعرب وزير صحة المانيا الاتحادية معالي دانييل بهر عن سعادته وترحيبه بتطوير علاقات تعاون مشتركة بين الجانبين.

الجدير بالذكر ان الوفد المرافق لوزير الصحة الألماني ضم اكثر من 20 عضوا يمثلون مختلف قطاعات الصحة في ألمانيا.

وكان العويس قد التقي و السيناتور كورنيلا بروفر شتراوكس وزيرة الصحة وحماية المستهلك في ولاية هامبورج الالمانية والوفد المرافق لها الذي ضم مسؤولين في مجالات التجارة والصناعة وإدارة المستشفيات.

وتناول اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين وزارتي الصحة في كل من المانيا وهامبورج، وكيفية تطوير العلاقات في مجالات الرعاية الصحية والابحاث الطبية ومكافحة الأمراض.

كما استقبل عدد من المسؤولين ووزراء الخدمات في كل من برلين وولايات بافاريا وساكسن وميكلينبورغ.

والتقى عبد الرحمن العويس و زيدان أبو عيسى مدير عام شركة «فايزر» حيث تم مناقشة تعزيز الشراكة المجتمعية و دور القطاع الخاص في دعم الخدمات الصحية باعتبار القطاع الخاص وشركات ومصانع الأدوية  شركاء في تحمل مسؤولية توفير الرعاية الصحية لجميع سكان الدولة.

أضف تعليق
: الإســـــــــــــــــــم
: عنــــوان التعليق
: البريد الالكترونى
: التعليــــــــــــــــق
الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الطبيب الألكترونية 2012
تصميم وبرمجة مؤسسة الطبيب للصحافة والنشر