نجاح أول قسطرة علاجية بالبالون لطفلة
النشرة البريدية من جريدة الطبيب
سجل بريدك هنا ليصلك جديد الأخبار من جريدة الطبيب
نجاح أول قسطرة علاجية بالبالون لطفلة
2012-03-25 19:26:58

الطبيب - أجرى فريق طبي في مستشفى الامير حمزة بالأردن بنجاح عملية فتح صمام رئوي بواسطة القسطرةالعلاجية واستعمال البالون لطفلة في السابعة من العمر تعد الاولى من نوعها في مستشفيات ومراكز وزارة الصحة الاردنية.

ونقلت وكالة الأنباء الاردنية بترا عن رئيس الفريق الطبي الدكتور مازن نغوي قوله ان الطفلة كانت تعانى من تشوه خلقي في القلب وتضيق الصمام الرئوي البسيط منذ الولادة وزاد مع الوقت مما استدعى اجراء عملية باستخدام

القسطرةالقلبية العلاجية من دون الجراحة لتوسيع التضيق عن طريق استعمال البالون.

واوضح ان التضيق في الصمام الرئوي نقص تروية الرئة بالاوكسجين بدأت اعراضه تظهر اكثر على الطفلة وهي الارهاق والتعب السريع وازرقاق في الاطراف والشفتين بعد التحاقها بالمدرسة وبذل مجهود اكبر في اللعب مع اقرانها وتعويضه بالراحة والنوم لفترات أطول.

وأشار نغوي الى ان العملية استغرقت نصف ساعة وتكللت بالنجاح واخرجت الطفلة من المستشفى في اليوم الثاني واختفت الاعراض السابقة التي كانت تعاني منها وستعيش حياتها بشكل طبيعي مثل اقرانها ولن تحتاج لأخذ أدوية.

ولفت إلى أن اجراء عملية لتوسيع التضييق في الصمام الرئوي يقترن بنسبته فاذا كان التضيق شديدا منذ الولادة يخضع الطفل لعملية مباشرة وفي حال التضيق البسيط تتأخر المداخلة الطبية العلاجية حتى ظهور اعراض.

أضف تعليق
: الإســـــــــــــــــــم
: عنــــوان التعليق
: البريد الالكترونى
: التعليــــــــــــــــق
الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الطبيب الألكترونية 2012
تصميم وبرمجة مؤسسة الطبيب للصحافة والنشر