انطلاق فعاليات المؤتمر الإقليمى السنوى 15 للجمعية المصرية العلمية للشعب الهوائية #جريدة_الطبيب
النشرة البريدية من جريدة الطبيب
سجل بريدك هنا ليصلك جديد الأخبار من جريدة الطبيب
انطلاق فعاليات المؤتمر الإقليمى السنوى 15 للجمعية المصرية العلمية للشعب الهوائية #جريدة_الطبيب
الأربعاء 08 ربيع الأول 1438 هـ - الاربعاء 7 ديسمبر 2016 م      05:51:45 AM

انطلاق فعاليات المؤتمر الإقليمى السنوى 15 للجمعية المصرية العلمية للشعب الهوائية
 
قال الدكتور أشرف حاتم، أستاذ الصدر بطب القاهرة، ورئيس المؤتمر وأمين المجلس الأعلي للجامعات، أنه آن الآوان لتقديم قانون المستشفيات الجامعية، الذي تم وضعه عام 2008، إلى مجلس النواب لمناقشته وإقراره.
 
وأوضح، خلال فعاليات المؤتمر الإقليمى السنوى الخامس عشر للجمعية المصرية العلمية للشعب الهوائية، أن المؤتمر سيناقش الجديد في التخصصات الدقيقة في الأمراص الصدرية، ومنها الالتهابات الرئوية، والمناظير التداخلية، وإحدث أساليب علاج حساسية الشعب الهوائية والدرن، كما ستعقد جلسة خاصة عن علاج سرطان الرئة.
 
وقد افتتح الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، والدكتور فتحى خضير، عميد كلية طب قصر العينى، مناقشات المؤتمر الذي بدأت فعالياته الثلاثاء، برئاسة الدكتور طارق صفوت، وذلك بمركز التعليم المتطور بكلية طب قصر العينى بالقاهرة، وذلك فى حضور لفيف من أطباء الصدر والحساسية، من مختلف الجامعات المصرية ووزارة الصحة.
 
كما حضر الافتتاح الدكتور عادل خطاب، نائب رئيس الجمعية، والدكتور أحمد الحديدى، رئيس قسم الصدر بطب القاهرة، والدكتور شريف ناصح أمين، مدير عام مستشفيات جامعة القاهرة، وعدد من وزراء الصحة والتعليم العالي السابقين، ورؤساء الجامعات المصرية.
 
وقال الدكتور طارق صفوت، أستاذ الأمراض الصدرية بطب عين شمس، ورئيس الجمعية، إن الجمعية تركز علي التعليم الطبي المستمر لشباب الأطباء، وبخاصة في الأمراض الصدرية، وذلك حتي يتمكن الطبيب من أدوات التشخيص، موضحا أن الجمعية تعقد ورش عمل دورية لتدريب شباب الأطباء بمختلف محافظات مصر.
 
وأوضح صفوت، أن المؤتمر سيضم 27 جلسة علمية، بحضور 7 خبراء أجانب، و63 ساعة من التعليم المستمر المعتمد من هيئة الأمريكية للاعتماد.
 
من جانبه، أوضح الدكتور أحمد الحلفاوى، أستاذ الصدر بطب قصر العينى، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، أن المؤتمر سبقه على مدار 3 أيام ورش عمل بمركز التعليم الطبى المتطور بقصر العينى، شملت المناظير الشعبية، مناظير تجويف الصدر، أمراض اضطرابات النوم، وارتفاع الضغط الشريان، واستخدام الموجات الصوتية في تشخيص الأمراض الصدرية.
أضف تعليق
: الإســـــــــــــــــــم
: عنــــوان التعليق
: البريد الالكترونى
: التعليــــــــــــــــق
الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الطبيب الألكترونية 2012
تصميم وبرمجة مؤسسة الطبيب للصحافة والنشر